التحكم ب VLC الموجود في الكمبيوتر عبر الأندرويد Control VLC from an Android Phone



في هذه التجربة البسيطة سنقوم بالتحكم ببرنامج VLC الذي سيكون على الكمبيوتر وذلك بإستخدام الهاتف الذكي المزود بنظام أندرويد.


 تنبيه وتحذير مهم: الجزء الخاص بإعدادات البرنامج للإتصال بتطبيق الأندرويد عليك التركيز فيه لأنه قد يعرض خصوصيتك للخطر. وخاصة إذا كنت تستخدم ويفي جماعي، حيث يمكن لهذه الميزة الخاصة بالتحكم ب vlc عبر تطبيق أندرويد أن تعطي ثغرة جيدة للمهاجم وذلك عبر إمكانية تصفح ملفاتك الداخلية التي هي موجودة في جهازك أو في حاسوبك كما يمكنه أن يشغل ملفا ما في حالة كان VLC مفتوحا ولذلك عليك الحذر وتتبع تنبيهاتي جيدا. وفي العموم تجنب قدر المستطاع كلمات السر الإفتراضية التي وضعها المطورون أو كلمات السر التي يعرفها الجميع.

أولا يجب أن نتعرف على هذا البرنامج، ال: في إل سي مديا بلاير هو مشغل وسائط حر ومفتوح المصدر ويشغل مختلف صيغ الصوت والفيديو وأقراص الدي في دي ويدعم مختلف بروتوكولات البث الحي ويمكن إستخدامه كخادم للإتصالات الحية أو الوسائط المتعددة. أي أن في العموم هذا البرنامج قام بصناعته متطوعون ومزال لحد الآن يطوره المتطوعون أي يطوره المجتمع.

ثانيا لتحميل برنامج VLC إنقر على زر التحميل للتوجه للموقع الرسمي:

https://www.videolan.org/vlc/

 بعد تحميله قم بتثبيه، وستحصل على هذا:


من جهة أخرى عليك الحصول على جهاز يحتوي على نظام أندرويد والويفي، ومن ثم قم بتحميل هذا التطبيق: تحميل التطبيق


ولكن يمكنك أيضا إختيار تطبيق آخر من قائمة التطبيقات التي ينصح بها للقيام بهذه التجربة، وللحصول على القائمة إتجه إلى هنا: رابط القائمة

الآن تحتاج للقيام بإعدادات لل VLC الذي في الكمبيوتر، فيجب أن تكون لوحة المفاتيح بالإنجليزية أو الفرنسية ثم إضغط على Ctrl مع P وستحصل على نافذة الإعدادات، هذه:


في الجهة اليسرى في الأسفل أنت ترى كتابة تقول Show settings وتحتها تجد خيار All إضغط عليها وستحصل على التالي:


الآن عليك البحث عن main interfaces ومن ثم تفعيل خيار web كما يلي:


 وبعد ذلك قم بفتح ال main interfaces وإختيار Lua ومن ثم تحت ال Lua HTTP في الخانة password عليك وضع كلمة السر التي تريد وإفتراضيا يمكنك وضع 1234 ولكن أنت معرض في هذه الحالة للإختراق الداخلي وذلك أنه يمكن أن يأتي شخص ما لمنزلك وأنت مفعل كلمة السر الإفتراضية وسيتحكم في جهازك أو يقرأ الملفات التي أنت وضعتها في جهازك لأنه عبر الطريقة التي أشرحها يمكنك تصفح ملفاتك الموجودة في الكمبيوتر عبر تطبيق أندرويد، لذلك لحماية نفسك قم بوضع كلمة سر جيدة وإستخدمها فيما بعد في الربط وكل هذا تقوم به كما في الصورة التالية:


الآن نتوجه لجهازنا الأندرويد ونكون قد نزلنا التطبيق السابق وحين فتح التطبيق، سيقوم بإرشادك لإعداد ال VLC الموجود في الكمبيوتر الخاص بك ولكن مادام أننا قمنا بذلك فنقوم بتمرير كل هذه الرسائل: 


  
ولكن عليك التوقف بعد هذه الرسالة، حيث تأتي رسالة تخص إعداد إرتباط التطبيق بالبرنامج، ولذلك في الخانة الخاصة بالكلمة السر غير 1234 بكلمة السر التي وضعتها سابقا وإذا كنت لا تهتم بالأمان وتركتها فيما سبق 1234 فعليك إذن وضع 1234 أي تركها 1234 كما يلي: 

وبعد هذا إن كانت إعداداتك صحيحة فستدخل للتطبيق ويرتبط مع الجهاز ويمكن تصفح الملفات في جهازك كما يلي: 


ويمكنك إختيار الملف الذي تريد تشغيله بالبحث عنه ومن ثم النقر عليه، وستحصل على التالي:


ويوفر هذا التطبيق عدة خدمات منها بث اليوتوب من التطبيق إلى الجهاز أو تشغيل قائمة صوتية كاملة وغيرها:


أي مشكلة أو سؤال إطرحه في تعليق أسفل هذا المقال.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel