إضافة من موزيلا تعزل الفيسبوك عن تتبع المستخدمين Facebook Container from Mozilla to Firefox


بعد المشاكل المتكررة والفضائح بخصوص الخصوصية وبيانات المستخدمين على الفيسبوك، فجرت موزيلا إضافة جديدة لمتصفح فيرفكس تحت إسم والعربية " حاوية الفيسبوك"، حيث تقوم هذه الإضافة بعزل هويتك على الفيسبوك في حاوية منفصلة وتجعل من الصعب على الفيسبوك تتبع زياراتك إلى مواقع ويب أخرى وذلك بإستخدام ملفات تعريف الإرتباط التابعة لجهات خارجية، فتقوم الإضافة في المرة الأولى بعد تثبيتها إلى حذف ملفات تعريف الإرتباط على الفيسبوك وتسجيل خروجك منه ومن ثم عليك الدخول مرة أخرى إليها. 



إذا قمت بالنقر على رابط في الفيسبوك وليس تابعا للفيسبوك فالصفحة الجديدة ستفتح خارج الحاوية وهذا ما يجعل الفيسبوك لن يستطيع تتبعك فملفات الإرتباط أو الكوكيز موجودة فقط داخل حاوية معزولة، عليك  فقط الإنتباه إلى أن النقر على زر مشاركة أو لايك في الموقع الذي زرته سيجعل المعلومات تنقل إلى الفيسبوك بأنك في الموقع الفلاني وتقرأ المقال الفلاني لذلك تجنب ذلك إذا كنت مهتما بخصوصيتك فعلا.

بالرغم من أن هناك إضافة سابقة قامت بتطويرها موزيلا وهي تحت إسم multi-account-containers حيث تمكنك من فتح الحسابات بشكل منعزل في حاويات وهي بنفس الفكرة ولكنها مخصصة لأي موقع ولكن الفكرة الجديدة مخصصة للفيسبوك فقط. والفكرة الجديدة من هذه الإضافة هي للناس الذين يعتبرون أن الفيسبوك ذا قيمة ولا يمكنهم التخلي عنه لذلك يجب أن يتم تطوير أدوات من أجلهم لحمايتهم.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel